ماليزيا .. يوم ثان من التظاهرات تطالب باستقالة رئيس الوزراء
كوالالمبور – وكالات : تدفق الاف الماليزيين الذين يطالبون باستقالة رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق بسبب تورطه المفترض في فضيحة مالية كبيرة، الى وسط كوالالمبور امس الاحد لليوم الثاني على التوالي للمشاركة في تظاهرة، تعتبر الاكبر منذ سنوات.
واستيقظ الاف المتظاهرين الذين يرتدون قمصانا صفراء رمز حركة (نظيف) من المجتمع المدني التي تدعو الى اصلاحات، في شوارع المدينة حيث امضوا الليلة، لاستئناف التظاهرة التي ستلقى فيها كلمات وتصدح الموسيقى وترفع صلوات وسط اجواء احتفالية.
وسارت التظاهرة حتى الان دون حوادث تذكر، رغم منعها من قبل الشرطة في هذا البلد الذي يشكل المسلمون اكثرية سكانه في جنوب شرق آسيا، وحجبت السلطات ايضا موقع الانترنت الذي يستخدمه منظمو التظاهرة، وازالت شعار حركة (نظيف) والقمصان الصفراء التي يرتديها انصارها. والحركة تحالف لمنظمات غير حكومية كما انها تضم اصلاحيين وناشطين على صعيد حقوق الانسان.