طرفا الصراع في جنوب السودان يتبادلان الاتهامات عن هجمات جديدة
جوبا - وكالات : اتهم المتمردون في جنوب السودان القوات الحكومية بشن هجمات على قواتهم في شمال البلاد بعد سريان وقف إطلاق نار في إطار اتفاق سلام.
ونفت الحكومة الاتهام الذي يعد الأحدث في تبادل الاتهامات بين الجانبين منذ وقع الرئيس سلفا كير الاتفاق يوم الأربعاء الماضي بهدف إنهاء صراع دام 20 شهرا في جنوب السودان.
ورحب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة بالاتفاق لكنه حذر من انه سيظل مستعدا لفرض حظر تسليح في حالة انهيار الاتفاق.
وحتى اثناء توقيعه على الاتفاق يوم الأربعاء الماضي قال كير إن المتمردين يهاجمون القوات الحكومية بينما وجه المتمردون اتهامات مضادة. ومنذ اندلاع القتال في ديسمبر كانون الأول 2013 اتفق الطرفان على وقف إطلاق النار اكثر من مرة لكن سرعان ما كان ينهار الاتفاق.