kayhan.ir

رمز الخبر: 24990
تأريخ النشر : 2015August28 - 21:35
مؤكداً أمل أخذت على عاتقها صون كرامة الوطن ومقاومة الاعتدءات الاسرائيلية..

الرئيس بري: النظام العربي والاسلامي معنيون بوضع حد لجريمة اختطاف الامام الصدر

بيروت - وكالات انباء:- أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري على مواصلة التحرك لتحرير الإمام السيد موسي الصدر المختطف في ليبيا منذ العام 1978، مشددًا على أن جامعة الدول العربية وكل النظام العربي والدول الاسلامية ومنظمة العمل الاسلامي، معنيون بوضع حد لهذه الجريمة.

وجاء موقف الرئيس بري في رسالة وجهها الى اللبنانيين دعاهم فيها الى المشاركة في "يوم الوفاء للامام الصدر ورفيقيه فضيلة الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين"، لرفع راية حريتهم والذي تقيمه حركة "أمل" بالذكرى الـ37 لاختطاف مؤسسها، يوم غد الاحد في مدينة النبطية بجنوب لبنان.

وقال: 'أيها اللبنانيون.. نلتقي لنجدد التأكيد بأننا سنواصل التحرك لتحرير الامام ورفيقيه كأولوية وطنية، مؤكدين ان ليبيا بكل مكوناتها معنية كما لبنان بحرية سماحة الامام القائد السيد موسى الصدر الداعية الانسانية، رجل الدين المجتهد، والمفسر الذي سعى دائما للتقريب بين المذاهب والثائر والذي حول الحرمان من حالة الى حركة.

واضاف الرئيس بري: إننا في حركة أمل التي اسسها الامام الصدر، هذه الحركة الوطنية الشريفة التي اخذت على عاتقها صون كرامة الوطن ومقاومة الاعتدءات الاسرائيلية، اننا في حركة أمل سنبقى مثل موج البحر لا نهدأ حتى عودة الامام ورفيقيه الى ارض الوطن.

وتابع بري: 'إننا نؤكد ان جامعة الدول العربية وكل النظام العربي والدول الاسلامية ومنظمة العمل الاسلامي ، معنيون بوضع حد لجريمة العصر المتمادية المتمثلة بحجز حرية ركن كبير من اركان وطننا ، سماحة الامام السيد موسى الصدر رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى ومؤسس افواج المقاومة اللبنانية (امل) واستاذ المطالب الديموقراطية، واحد رموز العمل من اجل اماني الشعب الفلسطيني والمسجد الاقصى الشريف'.

تجدر الإشارة الى أن الإمام السيد موسى الصدر كان في زيارة رسمية لليبيا تلبية لدعوة من الطاغية الليبي المقبور معمر القذافي عندما أقدم نظام هذا الطاغية على اختطافه مع رفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، في 31 آب/أغسطس من العام 1978، وأخفي آثارهم، وما زال مصير الثلاثة مجهولاً حتى اليوم.