kayhan.ir

رمز الخبر: 24974
تأريخ النشر : 2015August28 - 21:33

ايران تدعو اوبك الى اعادة النظر بمستوى الانتاج

طهران-فارس:-دعا وزيرالنفط بيجن نامدار زنكنة الدول الاعضاء بمنظمة اوبك لاعادة النظر في مستوى الانتاج الحالي للنفط مبيّنا انه طلب من الاعضاء عقد اجتماع طارئ وانه سيعقد اذا وافقت جميع الدول الاعضاء عليه.

وقال زنكنة في مقابلة تلفزيونية ، إن ايرن لن تتخلى ابدا عن حصتها في اوبك والاسواق العالمية مضيفا ليست لدينا مشكلة في انخفاض اسعار النفط الى النصف في الاسواق العالمية او مضاعفة تصدير النفط الايراني.

واضاف : بكل قوانا يجب ان نزيل الظروف الظالمة ( الحظر) المفروضة علي بلدنا لان الحفاظ على حصة ايران في الاوبك والاسواق العالمية من العناصر الحيوية لنا.

واكد وزير النفط ان بعض الدول الاعضاء في الاوبك لاتسعى وراء رفع اسعار النفط وتريد ان توجه ضربات او الحاق اضرار بالدول الاعضاء الاخرى من خلال خفض الاسعار او ضخ مزيد من النفط الى الاسواق.