كوريا الجنوبية تعلن رغبتها في زيادة حجم مشترياتها من النفط الايراني
طهران-ارنا:- أعلن مساعد وزير النفط في شؤون التخطيط و الاشراف على مصادر الهيدروكربونية "منصور معظمي” ان كوريا الجنوبية ترغب في زيادة حجم مشترياتها من النفط الايراني بعد إلغاء العقوبات المفروضة على ايران.
وأشار معظمي بعد لقائه مساعد وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري "وو تائه” الى رغبة الشركات الكورية للحضور في ايران بعد إلغاء العقوبات المفروضة عليها واضاف إن ممثلي هذه الشركات اعلنوا إستعدادهم للمشاركة في مشاريع النفط و الغاز و نقل التكنولوجيا و زيادة حجم إستخراج النفط و السوائل الغازية و كذلك شراء الغاز الطبيعي (ال. ان. جي) من ايران.
ووصف علاقات ايران وكوريا الجنوبية بأنها تقليدية وأكد ان إلغاء العقوبات المفروضة على ايران سيسهم في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين سيما في المجالين الفني و التنموي.
هذا وكان وزير النفط بيجن زنكنه قد اشار موخرا وبعد لقائه الوفد الكوري الى التبادل النفطي بين ايران و كوريا الجنوبية واوضح ان كوريا كانت تستورد نحو 180 الف برميل من النفط يوميا من ايران قبل فرض العقوبات على الاخيرة فيما انخفض بعدها الى الف برميل يوميا.