ظريف: الجمهورية الاسلامية لن تشكل تهديدا بل عنصرا لارساء الامن والاستقرار
طهران - كيهان العربي:- قال وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف ان الجمهورية الاسلامية في ايران كانت ولا تزال مستعدة دوما للدخول في محادثات مع دول الخليج الفارسي وعليهم هم ان يحرصوا على ذلك ايضا.
وقال الوزير ظريف ان اجتماع الجمهورية الاسلامية في ايران ودول الخليج الفارسي لم يحدد بعد واضاف اننا مستعدون دوما للتباحث مع دول الخليج الفارسي ولكن عليهم ان يحسموا امرهم .
وحول اعادة فتح السفارة البريطانية قال وزير الخارجية: انهم قاموا باغلاق سفارتهم في طهران وهم قاموا باعادة فتحها.
وبشان اعادة فتح مكتب الاتحاد الاوروبي في طهران اكد الدكتور ظريف انه لم يكن للاتحاد الاوروبي مكتب في طهران كي يريدون اعادة فتحه.
وعما اذا كان قد تحدث الى منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني بهذا الشان قال: كلا.
واكد وزير الخارجية بان الحظر انكسر بالانتخابات وليس بالمفاوضات، معتبرا الجمهورية الاسلامية في ايران بانها لا تشكل تهديدا بل عنصرا لتوفير الامن.
وشدد الوزير ظريف بالقول: اننا لا نشكل تهديدا بل عنصرا لارساء الامن، وقد كنا كذلك منذ البداية، ونحن لا ينقصنا شيء من الناحية الجغرافية والامكانيات والعوامل المعنوية والانسانية، لذا فاننا لسنا دولة تشكل تهديدا لاحد.
واعتبر ان البعض يشعر بالاختناق الاستراتيجي فيما نشعر نحن بالاستقرار الاستراتيجي، واضاف: ان الجمهورية الاسلامية في ايران ليست دولة تشكل تهديدا بل عنصرا لارساء الامن والاستقرار.
واكد وزير الخارجية الايراني بانه ليس من الصحيح ان يتصور احد بان اميركا قبلت الاتفاق النووي لانها فرضت علينا شيئا، بان علينا الايمان بان ما تحقق انما تحقق بفضل صمود ومقاومة الشعب.