kayhan.ir

رمز الخبر: 24921
تأريخ النشر : 2015August26 - 21:25
مشيرا الى صفقة صواريخ “اس 300”..

ولايتي:ايران تقوم باي عمل مشروع لامنها من اجل الدفاع عن نفسها

طهران-ارنا:- اكد رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي فيما يخص تسلم صواريخ "اس 300” ان الجمهورية الاسلامية ومن اجل الدفاع عن نفسها تقوم باي عمل مشروع تعتبره ضروريا لتعزيز البنية العسكرية والامنية للبلاد.

واضاف ولايتي عقب استقباله المدير العام لوزارة الخارجية الصينية في شوون غرب آسيا وشمال افريقيا في حديث للصحافيين ان هذه الصفقة ابرمت مع روسيا سابقا وانهم يريدون اليوم تنفيذها مضيفا ان ايران مستعدة لتنفيذ هذه الصفقة وان هذه الصواريخ تشكل احدى الادوات الهامة للدفاع وتعزيز امن البلاد.

وصرح ان الجمهورية الاسلامية يجب ان تمتلك امكانيات دفاعية كاملة وحديثة نظرا الى دورها البارز في حفظ التعادل والسلام والاستقرار والهدوء في المنطقة.

و قال ولايتي ان ايران والصين تقيمان علاقات استراتيجية في شتى المجالات وانهما تعملان على المزيد من تنمية العلاقات.

واضاف ان كبار المسؤولين الايرانيين يؤكدون على تعزيز العلاقات بين ايران والصين كما ان الصين تمتلك هذه النظرة حول العلاقات لذلك يجب استثمار هذه الفرصة.

واعتبر الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين في شتى المستويات بانها مؤشر على اهمية العلاقات بين طهران وبكين قائلا ان قضية طريق الحرير والمشاريع الموجودة بحاجة الى ايجاد مسارات آمنة ومستقرة حيث انه تتوفر الارضية في ايران للتعاون الجاد في هذا المجال ويجب ان يجري تخطيط مناسب لهذا الغرض كما انه توجد هناك قضية منظمة شانغهاي للتعاون ومجموعة بريكس.