البنك المركزي: معدل التضخم بلغ 4ر15 بالمئة حتى 22 آب
طهران-فارس:-أعلن البنك المركزي، بلوغ معدل التضخم نسبة 4ر15 بالمئة، في شهر "مرداد" المنتهي 22 آب /اغسطس 2015.
وقدم البنك المركزي امس الاربعاء خلاصة القراءة النهائية لمؤشر قيمة السلع والخدمات المصرفية في المدن الايرانية على 100 نقطة اساس لسنة 2011.
وسجل المؤشر مستوى 4ر224 نقطة في شهر "مرداد" المنتهي 22 اغسطس/آب 2015 منخفضا 1ر0 بالمئة عن الشهر السابق، فيما ازداد المؤشر 12.6 بالمائة على اساس سنوي.
وبلغ معدل التضخم للشهور الـ 12 المنتهية شهر "مرداد" الايراني (22 آب /أغسطس 2015) 4ر15 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها العام الماضي.
وبحسب وكالة انباء فارس فان معدل تضخم شهر "مرداد" انخفض 2ر0 بالمئة على اساس شهري و8ر1بالمئة على اساس سنوي.