kayhan.ir

رمز الخبر: 24903
تأريخ النشر : 2015August26 - 21:23

ايران ستستعيد حصتها في أوبك وترفع صادراتها للخام

طهران-ايسنا:- أكد مسؤولون في قطاع الطاقة على ضرورة إستعادة حصة ايران في منظمة أوبك ورفع حجم صادراتها للنفط الخام في إطار مبادئ المنظمة.

وبحث أعضاء لجنة الطاقة في مجلس الشورى الإسلامي في إجتماع مشترك مع وزير النفط بيجن زنكنة القضايا المتعلقة بقطاعي النفط والغاز حيث أكدوا على وجوب زيادة مستوي صادرات الخام الايراني.

وقال المتحدث باسم لجنة الطاقة "حسين اميري خامكاني" اننا يجب أن نسعي لرفع حصتنا في المنظمة الى فترة قبل فرض العقوبات" متابعا أنه على الدول الأعضاء التي تقوم بإنتاج النفط أكثر من حصتها المحددة أن تعود الى حصتها الرئيسية .

وأشار خامكاني الى ضرورة رفع مستوي صادرات الغاز الى دول العالم قائلا ان زيادة حجم إنتاج الغاز أدت الى تقليل إستهلاك الوقود السائل في المحطات وتقليص التلوثات البيئية.