kayhan.ir

رمز الخبر: 24885
تأريخ النشر : 2015August26 - 21:19

كوريا الجنوبية تقول إنها تعتزم مناقشة طلب الشمال برفع العقوبات

سيئول – وكالات : - قالت كوريا الجنوبية امس الأربعاء إنها تعتزم مناقشة طلب كوريا الشمالية برفع العقوبات التي فرضت في اعقاب هجوم بحري في 2010 بعد يوم من التوصل لاتفاق هام نزع فتيل مواجهة بين قوات البلدين.

وتستعد كوريا الجنوبية لفتح قناة جديدة للحوار مع كوريا الشمالية بعد اتفاق الثلاثاء الماضي الذي عبرت بموجبه كوريا الشمالية عن اسفها إزاء حادث انفجار لغم أرضي أدى إلى إصابة جنود من كوريا الجنوبية بينما وافقت سول على وقف الدعاية المعادية للشمال والتي تبث عبر مكبرات الصوت على الحدود.

وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية جيونج جون-هي في إفادة صحفية "عندما تعقد المحادثات نعتقد أن كوريا الشمالية ستثير قضية 24 مايو... أعتقد أنه يمكن التعامل معها من خلال الحوار."