سياسي هندي: ليس بمقدوراي بلد أن يؤثرعلى علاقاتنا الاستراتيجية مع ايران
نيودلهي-ارنا:- وصف النائب في البرلمان الهندي و زعيم حزب ساماجوادي "منور سليم” ، وصف التعاون المشترك بين الهند و ايران بانه استراتيجي و اضاف ليس بمقدور اي بلد أن يؤثر على العلاقات الودية القائمة بين البلدين.
وأشار سليم امس الثلاثاء الى المساعي الاميركية للتاثير على العلاقات الهندية -الايرانية واضاف انه على اميركا أن تتقبل ان زمن الغطرسة و الهيمنة على دول الاخرى قد ولى دون رجعة . واشار الى العلاقات الثقافية و التاريخية بين الهند و ايران و اكد على ضرورة ازالة العقبات التي تعترض تعزيز العلاقات الاقتصادية و السياسية و الثقافية بين البلدين.
ووصف الاتفاق النووي بين ايران و مجموعة 1+5 بالخطوة الكبيرة التي تسهم في تطوير العلاقات بين ايران و الهند واضاف ان حجم التبادل التجاري بين البلدين لايتناسب مع ما يربطهما من اواصر عديدة.
واوضح ان حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين منخفض جدا مقارنة بالامكانيات التي يتمتع بها البلدان داعيا الى تعزيز التعاون في مجال النفط و الغاز و البتروكمياويات و البنى التحتية خاصة بعد إلغاء العقوبات المفروضة على ايران.
وتابع قائلا إن حزب ساماجوادي يدعو دوما الحكومة الهندية الى توثيق التعاون مع ايران بإعتبارها احد اهم دول غرب اسيا.