وفاة ويلسون سائق اندي كار بعد تعرضه لحادث مروع
توفي السائق البريطاني جاستن ويلسون الذي ينافس في سلسلة سباقات إندي كار للسيارات، في الولايات المتحدة عن (37 عاما) الاثنين بعد معاناته من اصابة بالغة في الرأس، إثر ارتطام حطام سيارة أخرى به في اللفات الأخيرة من سباق أقيم الأحد على حلبة بوكونو في بنسلفانيا.
وقبل وفاته كان ويلسون وهو سائق سابق في فورمولا 1 وفاز بسبعة سباقات من قبل في إندي كار، في حالة حرجة في غيبوبة بمستشفى في بنسلفانيا.
وقال مارك مايلز المدير التنفيذي للشركة الأم لسباقات إندي كار في بيان: "هذا يوم حزين لإندي كار ومجتمع رياضات المحركات بأكمله".
وأضاف: "قدرة جاستن الكبيرة على قيادة سيارة سباق كانت متوافقة مع شخصيته الرائعة وتواضعه وهو ما جعله من أبرز السائقين".
وقالت أسرة ويلسون في بيان إنه كان: "أبا محبا وزوجا مخلصا كما كان سائق سباقات تنافسيا يحظى باحترام أقرانه".
وويلسون أول سائق في إندي كار يموت بعد حادث في سباق منذ مواطنه البريطاني دان ويلدون الذي قتل في اصطدام مروع في لاس فيجاس في أكتوبر/ تشرين الأول 2011.
وكان ويلدون الذي توفي عن 33 عاما، من ضمن سائقين بريطانيين اثنين فقط فازا بأشهر السباقات الامريكية وهو إنديانابوليس 500 أكثر من مرة وفاز به ويلدون عام 2006 ومرة أخرى في 2011.
وخرجت سيارة ويلسون عن السيطرة واصطدمت بحائط بعدما ارتطمت بها قطعة كبيرة من حطام سيارة سيج كرم على حلبة بوكونو في بنسلفانيا.
وأعاد حادث ويلسون ذكرى ما تعرض له البرازيلي فيليبي ماسا سائق فورمولا 1 عام 2009 حين اصطدمت قطعة من سيارة روبنز باريكيلو بخوذته اثناء التجارب التأهيلية لجائزة المجر الكبرى وخضع لجراحة.
لكن وفاة السائق البريطاني ستثير مرة أخرى تساؤلات بشأن سلامة السائقين في إندي كار.
ومنذ 1966 توفي 18 سائقا في إندي كار بينها ثماني حالات في حلبة إنديانابوليس الشهيرة.