kayhan.ir

رمز الخبر: 24793
تأريخ النشر : 2015August25 - 21:03
مطالبة سلطة عباس بتصويب البوصلة نحو العدو..

حماس : تصعيد الاعتقالات السياسية خدمةٌ للاحتلال الصهيوني

غزة – وكالات : طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" السلطة الفلسطينية بضرورة تصويب البوصلة نحو الاحتلال الذي يواصل استهدافه لأبناء الشعب الفلسطيني.

واستنكر الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس حسام بدران، في تصريح صحفي له، تصعيد الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، لحملات الاعتقالات والملاحقات الأمنية بحق عناصر الحركة وقياداتها في الضفة الغربية، والتي كان آخرها اعتقال القيادي نادر صوافطة.

وشدد بدران، على أن تصعيد الاعتقالات السياسية من قبل أجهزة السلطة في الظرف السياسي الحالي غير مبرر، وهو خدمةٌ للاحتلال.

وقال القيادي في حماس، إن الأجهزة الأمنية تصعّد من ملاحقاتها لقيادات وأبناء حركة حماس، خاصة في صفوف طلبة الكتلة الإسلامية بالجامعات، فيما تؤكد الشهادات ازدياد حالات التعذيب داخل سجون الأجهزة.

وأشار بدران إلى أن القيادي صوافطة تعرض للاعتقال لدى الأجهزة الأمنية أكثر من مرة تعرض خلالها للتعذيب، فيما اعتقل لدى الاحتلال لما يقارب 13 عامًا.

من جانبها أكدت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" أن اللقاءات التطبيعية التي تجري في السر والعلن بين قيادات في السلطة والاحتلال لا تمثل إلا صاحبها، ولا تعبّر عن قناعات الشعب الفلسطيني الذي يرفض التطبيع ويدينها ويصفها بـ "الجريمة"، وفق تأكيدها.

وقالت الجبهة في بيان صدر عنها امس الثلاثاء "في الوقت الذي لا زالت فيه دماء عائلة الدوابشة لم تجف بعد، وفي ظل تصاعد جرائم الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا وأسرانا البواسل، تجري على قدم وساق لقاءات تطبيعية آخرها لقاء جمع قيادات في السلطة منهم رئيس هيئة القضاة محمود الهباش، ومسؤول ملف فلسطيني الـ 48 محمد المدني وآخرون في أحد فنادق القدس المحتلة مع أحد المسؤولين الصهاينة".

وطالبت الجبهة، جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والإسلامية بإعلان الحرب على التطبيع، وملاحقة وفضح مروجيه الذين قالت إنهم "يسيئون لصورة الشعب الفلسطيني، ويقدمون خدمة مجانية للاحتلال للالتفاف على حقوق الفلسطينيين".