إيران وفرنسا تتعاونان في صناعتي الكهرباء والإتصالات
طهران-ايسنا:- أكد نائب وزير الصناعة والمناجم والتجارة مجتبى خسرو تاج على أن الأسواق الأوروبية في المستقبل ستعتمد على مصادر الطاقة الإيرانية بما فيها المشتقات النفطية والبتروكيماوية.
وتابع خسرو تاج بأننا نتمكن من تصدير المحاصيل الزراعية والمواد الغذائية الى الأسواق الأوروبية على غرار الماضي حيث أرى بأن فرنسا تشكل فرصة مواتية بالنسبة لإيران لتصدير محاصيلها الزراعية كما قد حققت فرنسا إنجازات كثيرة في صناعة الإتصالات وقطاع الفضاء.
وأضاف بأن إيران وفرنسا كانتا تتعاونان في صناعة الكهرباء في الفترات الماضية ونعتقد بأنه يمكن إستمرار هذا التعاون مشيرا الى أن الدول الأوروبية كانت تشكل إحدى أفضل الأسواق الدولية للمنتجات البتروكيماوية الإيرانية قبل فرض العقوبات على طهران ونحن نأمل في إستئناف تصدير هذه المنتجات الى الأسواق الأوروبية في ظل حاجاتها لها.