kayhan.ir

رمز الخبر: 24777
تأريخ النشر : 2015August24 - 21:36

ايران تدعو البنوك اليابانية الى النشاط في المناطق الحرة

طهران-ارنا:- اكد مساعد وزير الصناعة و المناجم و التجارة ولي الله افخمي على الارضيات المتوفرة لنشاط البنوك في المناطق التجارية الحرة في ايران داعيا البنوك و شركات الضمان اليابانية الى النشاط في هذه المناطق.

واضاف افخمي امس الاثنين خلال لقائه وفدا تجاريا يابانيا ان فروع البنوك و شركات الضمان اليابانية بإمكانها أن تنشط في المناطق التجارية الحرة.

واوضح ان السلع اليابانية تحظى بمكانة جيدة في الاسواق الايرانية و'من هذا المنطلق ندعو النشطاء الاقتصاديين في اليابان الى تاسيس ممثليات ومكاتب توزيع في ايران'.

يذكر ان اليابان كانت حتى تشديد العقوبات المفروضة على ايران عام 2012 ضمن الزبائن الاسيويين الرئيسيين للنفط الايراني.