kayhan.ir

رمز الخبر: 24776
تأريخ النشر : 2015August24 - 21:36

مسؤول مصرفي: ايران سددت 80 % من ديونها للبنوك الاجنبية

طهران-ارنا:- اعلن مدير عام بنك الصناعة و المناجم 'علي اشرف افخمي' ان ايران تمكنت في ظل الاجواء التي توفرت بعد الاتفاق النووي من تسديد نحو 80 بالمائة من الديون المترتبة عليها والبالغة 400 مليون يورو الى البنوك ألاجنبية.

واشار افخمي الى الظروف التي اوجدتها خطة العمل المشترك الشاملة وأضاف ان خفض الديون للبنوك الاجنبية يأتي ضمن السياسات التي تم العمل بها بعد الاعلان عن الاتفاق النووي.

واوضح ان تسديد الديون الى البنوك الاجنبية يعد احد المؤشرات المهمة لاضفاء المصداقية على نشاط وعمل البنوك الايرانية.

وتابع قائلا ان التعاون مع 40 بنكا في العالم يأتي ضمن برامج بنك الصناعة و المناجم وقد تم في هذا الاطار التواصل مع 50 بالمائة منها.