kayhan.ir

رمز الخبر: 24771
تأريخ النشر : 2015August24 - 21:29

انشاء أضخم محطة للطاقة الشمسية في البلاد

طهران-ايسنا:- تقوم إيران بإنشاء أضخم محطة للطاقة الشمسية في البلاد حيث سيقام مراسم وضع الحجر الأساس لبنائها غدا الاربعاء بمشاركة عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

وقال مدير المشروع الوطني”رضا توداري” ان هذه المحطة الشمسية سيتم تدشينها في مدينة جلفا بمحافظة أذربيجان الشرقية في أرض بمساحة تبلغ 40 ألف مترمربع.

وأوضح توداري أنه عقب إجراء هذه المراسم سيتم تدشين المحطة في فترة تستغرق أقل من السنتين وتدخل الكهرباء المنتجة في الشبكة العامة للتوزيع قائلا انه وفي هذا المشروع الضخم يتم إستخدام 1880 لوحة بقدرة توليد 240 كيلوواط من الكهرباء.

يشار الى أن إنشاء المحطات الشمسية يساعد على توليد الطاقة الكهربائية والحرارية عبر الطاقة الشمسية الأمر الذي يهدي الى تقليص مستوى إستهلاك الغاز و معدل إنتاج الملوثات.