مليار دولار قيمة صادرات ايران للكهرباء في عام 2014
طهران-ايسنا:- أعلن وزيرالطاقة حميد جيت جيان أن قيمة الكهرباء الايرانية المصدرة الى دول العالم غضون العام الماضي وصلت الى مليار دولار.
وأشار جيت جيان الى صادرات نحو مليار دولار من الكهرباء الى شتى بلدان العالم خلال العام الماضي قائلا انه تم تصدير الخدمات الفنية والهندسية بقيمة 5ر2 مليار دولار غضون نفس الفترة.
وصرح أن وزارة الطاقة قامت أيضاء بتصدير 87 مليون دولار من المعدات المتعلقة بصناعة المياه والكهرباء الايرانية الى العالم خلال عام2014.
هذا وقد أعلن المتحدث باسم الحكومة الباكستانية عن عزم بلاده لرفع مستوى توريدها للكهرباء الايرانية بنسبة 10 أضعاف.