خوشرو:سياسات اميركا الخاطئة وراء زعزعة الاستقرار بالمنطقة
طهران-ارنا:-انتقد سفير ومندوبنا الدائم لدى منظمة الامم المتحدة غلام علي خوشرو، السياسات الاميركية الخاطئة في منطقة الشرق الاوسط واعتبرها سببا لزعزعة الامن والاستقرار فيها.
وقال خوشرو، في اجتماع لدراسة الاتفاق النووي الايراني في جامعة 'العلامة طباطبائي' في طهران ، ان ايران في المقابل تبذل جهودها لارساء الاستقرار ومساعدة بلدان المنطقة في مجال مكافحة الارهاب.
واعتبر ان النقاشات الدائرة في الكونغرس ووسائل الاعلام الاميركية حول الاتفاق النووي لا ترتبط بتأييد الاتفاق او العكس بل يرتبط معظمها بالقلق حيال اوضاعهم وايران في مرحلة مابعد الاتفاق النووي.
واوضح، ان الاميركيين كانوا يتصورون انهم يستطيعون تغيير نظام الحكم في الجمهورية الاسلامية وسيادتها عبر ممارسة الضغوط على برنامجها النووي، معتبرا ان الحظر والضغوط الاميركية والغربية كانت قد فرضت لهذا الغرض وليس بسبب الشعور بالقلق حيال البرنامج النووي.
واشار الى ان جميع القوى الكبرى ايدت حقوق ايران وفق الاتفاق النووي ، موضحا ان الدول الغربية ومناهضي ايران ادركوا بعد الاتفاق النووي ان ايران لن ترضخ للضغوط والحرب حيث ان تجربة حرب السنوات الثماني المفروضة من قبل النظام العراقي السابق (1980-1988) وصمود الايرانيين ومقاومتهم الشجاعة اكدت هذا الامر بوضوح.