kayhan.ir

رمز الخبر: 24759
تأريخ النشر : 2015August24 - 21:28

رفسنجاني: بامكان العالم الاستفادة من طاقات ايران

طهران-ارنا:-اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني بان العالم يمكنه الاستفادة من طاقات ايران مع بدء التعاون الدولي.

وخلال لقائه اساتذة الجامعات في محافظة خراسان الرضوية ، اشار هاشمي رفسنجاني الى الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة '5+1' وطاقات ايران لتحقيق قفزة علمية كبرى وقال، انه لو بدأ التعاون الدولي فان العالم يمكنه الاستفادة من طاقات الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ووصف دور الجامعات بانه مهم مهم جدا لتحقيق التقدم لاي مجتمع وقال، ان اي دولة استفادت من الطاقات التي توفرها الجامعات تمكنت من تسلق قمم الفخر.

واشار رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الى مميزات ايران في مجال الجو والارض والبحر للممرات الدولية وخطوط نقل الطاقة والاتصالات وقال، ان شرط الاستفادة من هذه الظروف فضلا عن الاجواء السياسية المبنية على التعاون والتعاطي الدولي، هو الاستفادة من الطاقات العلمية للبلاد والتي للطلبة والجامعات كلمة الفصل فيها.