هنية: نجري اتصالات مع مصر للكشف عن مصير المختطفين بسيناء
غزة – وكالات : قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، إن حركته تُجري اتصالات مع السلطات المصرية للكشف عن مصير أربعة فلسطينيين اختطفوا في شمال سيناء الأربعاء الماضي.
وأوضح المكتب الإعلامي لحركة "حماس"، ا امس الاثنين، أن هنية اجتمع في مكتبه بأهالي الفلسطينيين الأربعة المختطفين.
وذكر البيان أن هنية طمأنّ الأهالي بأن حركته تبذل كافة الجهود والاتصالات مع السلطات المصرية للكشف عن مصير أبنائهم والإفراج عنهم في أسرع وقت، والحفاظ على "حياتهم".
وطالب هنية السلطات المصرية بالعمل على سرعة إطلاق سراح المختطفين بحكم "مسؤوليتها الأمنية".
وكانت حركة حماس قد أصدرت بياناً صحفياً امس جددت فيه، مطالباتها لمصر بالعمل على إطلاق سراح المختطفين الأربعة.
وقالت الحركة في بيان نشرته "فلسطين الآن" في وقت سابق،: " نحمل السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن حياة الشبان الأربعة المختطفين، وندعوها إلى العمل على سرعة إطلاق سراحهم بحكم مسؤوليتها الأمنية، وبعيداً عن أي لون من ألوان التصعيد الإعلامي أو الميداني، وحفاظاً على العلاقات الفلسطينية المصرية وفي إطار الأخلاق والمواثيق الإنسانية".
وأضاف البيان: " نحذر من أي مساس بهؤلاء الشباب الأربعة الذين وقعوا ضحية الغدر والخداع دون ذنب سوى أنهم من قطاع غزة وهم من خيرة أبناء شعبنا الفلسطيني".
كما دعت المؤسسات الحقوقية والإعلامية والسياسية والجماهيرية، إلى "أخذ دورها في التعبير عن رفضها لهذا الأسلوب الهمجي، أسلوب الاختطاف الغادر".
ولا يزال الغموض حتى اللحظة يكتنف مصير الفلسطينيين الأربعة، في الوقت الذي لم تتبنَ فيه حتى الآن، أي جهة مسلحة عملية اختطافهم.
وكان مسلحون، قد اختطفوا أربعة فلسطينيين، في وقت متأخر من مساء الأربعاء الماضي، في منطقة "شمال سيناء"، المصرية، بعد إطلاق النار على حافلة كانت تقلهم مع مسافرين آخرين من معبر رفح البري على الحدود بين قطاع غزة ومصر، إلى مطار القاهرة الدولي.
من جهتها اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أجهزة الضفة، باعتقال 8 مواطنين على خلفية انتمائهم السياسي، فيما استدعت آخر للتحقيق.
وأوضحت الحركة في بيان لها، امس الاثنين، أن جهاز المخابرات العامة في محافظة نابلس اعتقل الطالب بكلية الحقوق في جامعة النجاح هاني شرف من أمام مدخل الحرم الجديد للجامعة، ليرتفع عدد معتقلي الجامعة إلى 15 طالبًا.
وفي غضون ذلك، نقلت أجهزة الضفة ممثل الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح عاصم اشتية وزميليه محمد أمين حلبوني ونصير أبو ثابت من سجن بيت لحم إلى سجن جنيد بنابلس.
وذكر بيان حماس أن جهاز الوقائي في نابلس اعتقل الأسير المحرر حازم عصيدة من بلدة تل، وهو معتقل سياسي سابق عدة مرات، مشيرًا إلى مواصلة أجهزة الضفة اعتقال الشقيقين كامل وعلي حمران منذ أكثر من شهرين، فيما لم توجه لهما أية تهمة تجيز مواصلة اعتقالهما.
وأضاف أن الوقائي في محافظة بيت لحم اعتقل الأسير المحرر وسام أبو بسمة من منطقة جبل هندازة، وهو معتقل سياسي سابق تعرض خلالها للتعذيب.