kayhan.ir

رمز الخبر: 24726
تأريخ النشر : 2015August24 - 21:15

الكوريتان تجريان محادثات مطولة في محاولة لتخفيف حدة التوتر

سيئول – وكالات : - طالبت باك جون هاي رئيسة كوريا الجنوبية امس الاثنين باعتذار من كوريا الشمالية عن انفجار ألغام في الآونة الأخيرة حتى فيما يجرى الخصمان محادثات مطولة بهدف نزع فتيل التوتر الذي وضع شبه الجزيرة الكورية على شفا صراع مسلح.

وقالت باك إن الدعاية المناهضة للشطر الكوري الشمالي ستستمر ما لم تتحمل بيونجيانج المسؤولية عن انفجارات ألغام في وقت سابق هذا الشهر أسفرت عن إصابة جنديين كوريين جنوبيين في المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل البلدين.

وتنفي كوريا الشمالية أنها زرعت الألغام. ولا تزال الكوريتان في حالة حرب من الناحية الفنية منذ انتهاء الحرب التي استمرت بين عامي 1950 و1953 بهدنة وليس بمعاهدة سلام.

وتصاعدت انفجارات الألغام إلى أزمة شهدت تبادل الجانبين القصف المدفعي الخميس الماضي وتكثيف استعدادهما العسكري. ودعت الأمم المتحدة والولايات المتحدة والصين الحليف الرئيسي الوحيد لكوريا الشمالية إلى الهدوء.