kayhan.ir

رمز الخبر: 24723
تأريخ النشر : 2015August24 - 21:15

البنتاغون .. النيران تلتهم منشأة عسكرية أميركية قرب طوكيو

واشنطن – وكالات : أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ومصلحة الإطفاء في اليابان عن تسجيل انفجار في منشأة عسكرية قرب طوكيو، أسفر عن اندلاع حريق، دون التسبب في وقوع إصابات.

ونقلت وسائل إعلامية عن متحدث باسم البنتاغون: "إن الانفجار وقع في مبنى للجيش الأمريكي بمستودع ساغامي في مدينة ساغاميهارا على بعد 40 كم جنوب غرب طوكيو"، مؤكدا أن المستودع لا يحوي ذخائر أو مواد مشعة.

من جهته قال مسؤول فريق الإطفاء في ساغاميهارا: "علمنا أن المستودع يحوي خصوصا قوارير أوكسيجين، لكن لم تتوفر كافة التفاصيل على الفور".

وأضاف: "إن مبنى التخزين ليس مخصصا لاستقبال مواد خطرة، نحن بصدد تحديد محتوى المستودع بدقة".

كما أظهر شريط فيديو صوره شهود عيان في المنطقة وميضا يشبه الألعاب النارية فوق المبنى الذي تصاعدت منه النيران.

يُذكر أن الولايات المتحدة تنشر 47 ألف جندي بقواعدها العسكرية في اليابان.