لبنان .. نحو 70 جريحا في مواجهات بين محتجين وقوى الأمن
بيروت – وكالات : تستمر المواجهات في لبنان بين المحتجين على استمرار أزمة النفايات من جهة، والقوى الأمنية من جهة ثانية، ما تسبب بإصابة أكثر من 70 شخصا بجروح، مما يزيد الضغط على الحكومة العاجزة عن اتخاذ أي قرار بفعل الانقسام السياسي.
وبدأ الاعتصام الذي دعت إليه حملة "طلعت ريحتكم" المكونة من ناشطين في المجتمع المدني بشكل سلمي بعد ظهر الأحد الماضي احتجاجا على عجز الحكومة عن ايجاد حل لازمة النفايات المنزلية التي تغرق فيها شوارع بيروت ومنطقة جبل لبنان منذ أكثر من شهر.
من جهته، قال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة: "إن 43 متظاهرا على الأقل نقلوا إلى خمسة مستشفيات للعلاج بعد إصابتهم بحالات اختناق، فيما تلقى نحو 200 شخص إسعافا أوليا دون حاجة لنقلهم إلى المستشفى.