kayhan.ir

رمز الخبر: 24706
تأريخ النشر : 2015August23 - 21:00

عراقجي: اراك انتصار تام لايران وفشلا لاميركا

طهران- ارنا:- وصف كبير المفاوضين في الفريق النووي عباس عراقجي، ان العديد من الانتقادات حول الخطة الشاملة لبرنامج العمل المشترك، بناءة وتتسم بالحرص الا انه قال ان بعض هذه الانتقادات تحولت الى لجاجة وعناد.

واضاف عراقجي امس الاحد في ملتقى المفاوضات النووية والعلوم السياسية الايرانية في جامعة العلامة الطباطبائي بطهران، ان قضية صب الخرسانة داخل مفاعل آراك، دعاية اعلامية امريكية والتي تمكنت من التغلب على اجواءنا النفسية.

وصرح عضو فريق التفاوض ، ان الاميركيين قالوا لنا علانية بانها لن تعطي ايران الماء الثقيل ، لم تكن اميركا مستعدة لوضع أسم مفاعل اراك في اتفاق جنيف، وكتبوا ان المفاعل الذي تتحدث عنه الوكالة IR40، لكنهم اعترفوا اخيرا في الخطة الشاملة لبرنامج الاجراء المشترك بمفاعل اراك للماء الثقيل .

واعتبر عراقجي، قضية مفاعل اراك النووي تمثل انتصارا تاما لايران وفشلا تاما لاميركا.