أولى قوافل الحج الايرانية توجهت الى الديار المقدسة
طهران-تسنيم:- غادرت أولى قوافل الحجاج الايرانية مطار الامام الخميني طاب ثراه صباح امس الاحد في طريقها الى المدينة المنورة وذلك في مراسم خاصة حضرها ممثل الولي الفقيه لشؤون الحجاج و جمع من المسؤولين في منظمة الحج والزيارة بالاضافة الى ممثلين عن السفارة السعودية فيما انطلقت ۵ رحلات اخرى من مطارات تبريز و ساري متوجهة الى المدينة المنورة .
و من المقرر أن تستمر عملية نقل الحجاج الى الديار المقدسة التي بدأت امس الاحدحتى 17 من ايلول المقبل .
وتم نقل 1700 زائر الى مطار المدينة المنورة امس الاحد. و تقوم 3 شركات للخطوط الجوية بنقل الحجاج الى الديار المقدسة حيث ستقوم شركة هما بنقل 20 بالمائة من الحجاج و ماهان 30 بالمائة فيما تقوم الشركة السعودية بنقل 50 بالمائة من الحجاج .
و قال رئيس منظمة الحج والزيارة سعيد اوحدي ان قوافل الحج بدأت بالتوجه تباعا الى الديار المقدسة ، و اضاف ان المجموعة الاولى من الحجاج الايرانيين توجهت من مطار تبريز الى السعودية .
و اعلن رئيس منظمة الحج والزيارة ، عن مشاركة 61 الف ايراني لاداء مناسك الحج خلال الموسم الحالي ، لافتا الى ان معدل اعمار الحجاج الايرانيين يبلغ 57 عاما وهو ما يبين انخفاضا بنسبة 1ر5 عاما مقارنة بالعام الماضي .