kayhan.ir

رمز الخبر: 24653
تأريخ النشر : 2015August22 - 21:26
مجزرة سعودية جديدة راح ضحيتها عشرات الشهداء بتعز..

مقتل أكثر من 50 جنديا سعوديا وعشرات الجرحى وتدمير عدد من الآليات في جيزان

صنعاء- وكالات:- سقط عشرات الشهداء والجرحى امس السبت جراء قصف جوي من طائرات النظام السعودي في مدينة تعز، في حين سقط عشرات القتلى في صفوف قوات النظام السعودي في جيزان، مع تواصل المعارك بنجران و عسير ومناطق عدة.

وقال المصدر الطبي في مدينة تعز، أن طائرات النظام السعودي قصفت أكثر من ثماني مرات الاحياء السكنية وقتلت العشرات من الاطفال والنساء والجرحى في صفوف المدنيين.

وأضاف المصدر أن أهالي مدينة تعز يعانون من تفاقم الوضع الصحي مضيفا إن هناك المئات من أهالي تعز بحاجة إلى المساعدات في مجال الخدمات الصحية المنقذة للحياة في المدينة.

وتابع المصدر الصحي اليمني أن الاطفال في اليمن معرضون لخطر الحصبة و الامراض الخطرة والتهابات الجهاز التنفسي.

وتشهد محافظة تعز أشتباكات عنيفة بين اللجان الثورية و الميليشيات الارهابية، حيث يسعى النظام السعودي و الميليشيات الارهابية للتقدم في المدينة في حين تحاول اللجان الثورية الضغط على الارهابيين واخراجهم من المدينة.

من جانبه دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إلى إجراء تحقيقات عاجلة في القصف السعودي العشوائي الذي تعرض له مدنيون في محافظة تعز اليمنية، مؤكداً انه اذا صحت التقارير التي تتحدث عن قصف المدنيين، فان ذلك يتعارض مع القانون الدولي.

وقالت نائبة المتحدث باسم الأمين العام إيري مكينكو إن التقارير الواردة تشير إلى أن الغارات السعودية العشوائية خلفت أرقاماً عالية من الضحايا المدنيين، موضحة أنه إذا ما صحت تلك التقارير، فإن القصف الذي تعرض له المدنيون يتعارض مع القانون الدولي.

وكان الطيران الحربي السعودي قد شن غارات على منطقة "صالة" السكنية في مدينة تعز، اودت بحياة 65 شخصاً بينهم نساء واطفال، بحسب مصادر طبية، وذلك جراء تدمير عشرات المنازل فوق رؤوس ساكنيها.

فظاعة المجزرة التي ارتكبتها السعودية في محافظة تعز اليمنية وراح ضحيتها اكثر من 65 شهيدا واكثر من 60 جريحا بحسب مصادر طبية، دفعت الامين العام للامم المتحدة للمطالبة باجراء تحقيقات عاجلة في القصف السعودي العشوائي الذي تعرض له المدنيون في المدينة.

السعودية لم تعبأ للتصريحات الدولية وواصلت غاراتها على محافظات اليمن، فقد اسفر القصف على منطقة مران في صعدة عن وقوع ضحايا مدنيين بحسب مصادر يمنية، فيما شن الطيران السعودي سلسلة غارات على بلدة الرصيفات في كتاف ومناطق القمع والفرع وبني معاذ في مديرية سحار بصعدة، بينما تم استهداف محافظة مأرب باكثر من 12 غارة اسفرت عن دمار كبير في المنطقة.

على صعيد آخر شهدت جبهة جيزان تطورات كبرى ألحقت بالجيش السعودي خسائر فادحة وسط تقدم نوعي للجيش واللجان الشعبية.

وقال عضو اللجنة الثورية في اليمن "ابوفارس" أن اللجان الثورية تمكنت من دخول عدة قرى في الخوبة بجيزان حيث جرت معارك عنيفة في مواقع عسكرية سعودية لدى اقتحامها من قبل الجيش واللجان وأدت لمقتل أكثر من 50 جنديا سعوديا وعشرات الجرحى.

كما تم تدمير عدد من الآليات السعودية لدى اقتحام المواقع العسكرية في جيزان منها تدمير دبابة في موقع غرف الشيخ وتدمير عربة بي إم بي ومدرعة عسكرية سعودية في قصف صاروخي ومدفعي على موقع الحثيرة العسكري.

وهذه التطورات التي تشهدها جبهة الحرب في نجران وجيزان هذه الأيام تأتي عقب تصريحات أطلقها رئيس المجلس السياسي لأنصارالله صالح الصماد وقال فيها أن الحرب الحقيقية مع العدو السعودي ستبدأ في الأيام القادمة.

وفي اطار النزاع بين الجماعات التي تسيطر على مدينة عدن جنوبي البلاد، فجر مسلحون يعتقد انهم من القاعدة ومرتزقة الرياض مبنى الأمن السياسي بمديرية التواهي في عدن بحسب ما افاد سكان محليون.

هذا ودعت اللجنة الثورية العليا في اليمن، الشعب اليمني إلى الاحتشاد غدا الاثنين، بأمانة العاصمة صنعاء في مسيرة جماهيرية لتنديد بجرائم العدوان السعودي ومرتزقته.

وقالت اللجنة في بيان: إن المسيرة تعبر عن الرفض لمجازر السعودية ومرتزقتها في محافظات البلاد، وعلى رأسها الأعمال الاجرامية التي ارتكبها مسلحو القاعدة والمرتزقة عندما قاموا بذبح المواطنين في محافظة تعز.

ورداً على الاعتداء السعودي دمر الجيش اليمني واللجان الثورية 6 عربات مدرعة اماراتية وغنموا 6 اخرى في منطقة مكيراس بالبيضاء، وذلك عقب محاولتهم التقدم في ظل غطاء جوية.