قائد عسكري:الكيان الصهيوني يعتبر تهديدا للعالم
طهران-ارنا:- قال نائب رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة اللواء غلام علي رشيد انه وفقا للتقارير العالمية الموثوقة فان الكيان الصهيوني الذي يمتلك اليوم بين 200 الى 400 راس نووية يعتبر تهديدا للمجتمع الدولي.
واضاف اللواء غلام على رشيد في كلمة القاها في مراسم اقيمت في احدى قرى مدينة آمل / شمال/ لتكريم الشهيد المجهول ، للاسف ان الغربيين ومن خلال التذرع بالبرنامج النووي الايراني السلمي ، عملوا على حرف الراي العام العالمي عن ترسانة الاسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل للكيان الصهيوني.
واكد ان العالم اليوم وقف على سلمية البرنامج النووي الايراني ، وان ايران تعاملت بشفافية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال السنوات الماضية ، في نطنز وفردو واراك وبارجين.
واشار الى ان تغيير مكان منضدة او اطار صورة في المواقع النووية يخضع لرقابة شديدة من قبل مفتشي الوكالة الدولية ، وقال هل المفتشون الدوليون فتشوا المنشات النووية الاسرائيلية التي يتم فيها تخصيب اليورانيوم بنسبة اكثر من 90 بالمائة؟.
واكد على ان مواقف ايران واضحة من الاستخدام السلمي للطاقة النووية ، كما ان قائد الثورة الاسلامية افتى بحرمة انتاج واستخدام السلاح النووي.
واوضح بينما الكيان الصهيوني يعلن انه ينتج السلاح النووي ويهدد باستخدامه ضد الدول التي يعتبرها عدوة ، الا ان الغرب ساكت بل داعم له .
واعتبر القنابل العنقودية التي استخدمت ضد غزة ، واليوم ضد اليمن من النماذج الواضحة لاستخدام اسلحة الدمار الشامل المحرمة دولية.