"فرانس 24"؛ ازدياد النفوذ الايراني ازاء تراجع الاميركي في المنطقة
طهران/ كيهان العربي: ذكرت قناة "فرانس 24" التلفزيونية في تقرير ان التحولات السريعة في منطقة الشرق الاوسط المضطربة ماضية، فيما تعقد اجتماعات اقليمية ودولية بخصوص طريقة مواجهة داعش وسط سجالات سياسية وعسكرية في بعض الدول العربية.
واستطردت القناة الفرنسية: العام الماضي وفي اجتماع جدة والتي تشكلت فيها النواة الاولى للتحالف الدولي ضد داعش، كان لايران مشاركة رسمية، الا انها لم تشترك في اجتماع التحالف بباريس. واللافت انه لم تمض الا ايام حتى سيطر الحوثيون على صنعاء الحوثيون الذين يطلق عليهم في اليمن انصار ايران بدل انصار الله.
وادعت القناة؛ انه بعد السيطرة على صنعاء من قبل الحوثيين، يرى الايرانيون انهم سيطروا على صنعاء بعد سيطرتهم على دمشق وبغداد وبيروت. مضيفة: ان طهران محور النظام الجديد، وهي في الوقت الذي كانت تصارع على حدودها ائتلاف اعدائها بلغت اليوم الى شرق البحر المتوسط، فيما تزايد النفوذ الايراني محل تراجع نفوذ واشنطن.
وحسب هذا التقرير فان شعارات الثورة الايرانية تطلق في الحديقة الخلفية لدول الخليج الفارسي، وان صور زعماء ايران ترفع في بيروت وبغداد.