عودة تصدير الغاز الايراني الى الصين الى مرحلة ماقبل الحظر
طهران-فارس:-ارتفع حجم تصدير الغاز الايراني المسال الى الصين منذ بداية شهر آب / اغسطس الجاري الى 406 اطنان وبذلك عاد الحجم الى مرحلة ماقبل الحظر نسبيا.
واوردت مصادر ملاحية ان هذا الحجم من الغاز المسال المصدر الى الصين قد ارتفع بنسبة 30 بالمئة مقارنة بمعدل الحجم المصدر خلال الاشهر السبعة الماضية وبذلك تقترب الطاقة التصديرية من مرحلة ماقبل الحظر الغربي.
ومن جهة اخرى فان ايران تصدر 50 مليون طن من الغاز المسال شهريا الى بلدان الجوار لاسيما العراق.
وبلغ اجمالي حجم الغاز المسال الايراني المصدر الى بلدان العالم خلال ثمانية اشهر نحو 2.6 مليون طن حيث ان الصين تعد البلد الرئيسي المستورد لهذا النوع من الطاقة.
وكانت ايران قد صدرت نحو 3 ملايين طن من الغاز المسال الى بلدان العالم حيث ان الصين كانت البلد الرئيسي المستورد لها والعراق في المرتبة الثانية.