kayhan.ir

رمز الخبر: 24630
تأريخ النشر : 2015August22 - 21:20
خلال 6 أشهر..

صادرات الاتحاد الاوروبي الى ايران بلغت 3 مليارات يورو

طهران-ايسنا:-سجلت صادرات الاتحاد الاوروبي الى ايران تطورا كبيرا ارتفع الى 3 مليارات يورو في غضون الأشهر الـ 6 الاولى من العام الميلادي الجاري حيث شهدت نموا بلغ 5 بالمائة قياسا لنفس الفترة من العام الماضي.

وأكدت اللجنة الاوروبية المعنية بالتبادل التجاري بين طهران والدول الـ 28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي أن صادرات هذه الدول الى ايران بلغت 3 مليارات و705 ملايين يورو خلال الاشهر الستة الاولى من العام الميلادي الجاري.

وقد شهد التبادل التجاري بين كل من ايران والاتحاد الاوروبي في هذه الفترة نموا بلغ 7 بالمائة قياسا لنفس الفترة من العام الماضي.

ويأتي هذا النمو الاقتصادي بعد أن شهد التبادل التجاري بين ايران والاتحاد الاوروبي ازدهارا بلغ 20 بالمائة في عام 2014.

وقد شهد نمو استيراد الاتحاد الاوروبي في النصف الاول من العام الميلادي الجاري من ايران الاسلامية بلغ حوالى 3 أضعاف خلال هذه الفترة.

وكان هذا الاتحاد قد استورد من كانون الثاني حتى حزيران العام الميلادي الجاري 550 مليون يورو من السلع الايرانية ما شهد نموا بلغ 14 بالمائة قياسا لنفس الفترة من العام الماضي.