انتاج نحو 5ر1 طن من الكافيار خلال العام الحالي في البلاد
طهران-ايسنا:- أعلن رئيس منظمة مصايد الأسماك في البلاد عن إنتاج نحو 5ر1 طن من الكافيار خلال العام الحالي قائلا ان قيمة هذا المنتج الذي يتم تصديره الى دول العالم ستبلغ 3 ملايين دولار.
وقال"حسن صالحي" ان هناك نحو 50 مزرعة تربية أسماك الحفش في ايران وسيتم إنتاج الكافيار في 10 مزارع منها خلال العام الحالي و يبدو أن يتم إنتاج زهاء 5ر1 طن من الكافيار وألف طن من لحوم أسماك الحفش خلال هذه الفترة.
وتوقع صالحي أن يتم تصدير نحو 700 طن من لحوم أسماك الحفش الى مختلف الدول الأوروبية بقيمة تبلغ 10 ملايين و500 ألف دولار .
هذا وقد افتتح النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري أضخم مزرعة في العالم لتربية الأسماك لإنتاج الكافيار في مدينة جويبار في محافظة "مازندران" شمالي إيران حيث يصل حجم إنتاجها الى 30 طنا من الكافيار وألفي طن من لحم هذه الأسماك سنويا.
وقد أعلن نائب رئيس منظمة مصائد الأسماك ان ايران تصدر الكافيار الى الدول الأوروبية نظير إسبانيا وفرنسا وتنضم روسيا الى مستوردي الكافيار الايراني خلال العام الحالي.