kayhan.ir

رمز الخبر: 24627
تأريخ النشر : 2015August22 - 21:20

شركة نرويجية تعلن استعدادها للإستثمار في السوق الإيرانية

طهران-ايسنا:- أعلنت شركة دي.إن.أو النرويجية للطاقة التي تجري عمليات في الشرق الأوسط إنها تتطلع للقيام بأنشطة في إيران إذا رفعت العقوبات المفروضة على الدولة كما هو مقرر.

وتقع أكبر عمليات شركة دي.إن.أو المدرجة بأسلو في إقليم كردستان العراق حيث أنتجت نحو 153 ألف برميل نفط يوميا في الربع الثاني من العام وتجري الشركة أنشطة أيضا في سلطنة عمان واليمن وأرض الصومال وتونس والإمارات العربية المتحدة.

وقالت الشركة "(سوف) توفر إيران فرصا مثيرة للاهتمام حينما يتم رفع العقوبات الدولية."

وأضافت "تتمتع دي.إن.أو بوضع فريد إذ تدير مشروعات نفط وغاز برية وبحرية في ثلاث دول مجاورة."مشيرة إلى أن ما لديها من تكنولوجيا وخبرة قد يساهم في زيادة الإنتاج من الحقول القائمة في إيران وتطوير حقول جديدة.