kayhan.ir

رمز الخبر: 24602
تأريخ النشر : 2015August22 - 21:00

الكوريتان تجريان محادثات في ظل توتر متصاعد

سيئول – وكالات : أجرى ممثلون رفيعون عن الكوريتين محادثات في قرية "بان مون جوم" الحدودية امس السبت وسط تصاعد حدة التوتر بينهما.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب عن نائب رئيس مكتب الأمن الوطني التابع لمكتب الرئاسة الكوري الجنوبي "كيم كيو-هيون" أن مستشار الأمن القومي الكوري "كيم كوان-جين" ووزير الوحدة "هونغ يونغ-بيو" يشاركان في المحادثات عن الجانب الجنوبي، ومن الجانب الشمالي مدير مكتب السياسة العامة في الجيش الشعبي الكوري الشمالي "هوانغ بيونغ-سوه" وسكرتير شؤون كوريا الجنوبية في حزب العمال "كيم يانغ-غون".

وقال المسؤول في المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية اقترحت الجمعة الماضية على بلاده إجراء محادثات على مستوى عال بين كبار مسؤولي الكوريتين من خلال رسالة لسكرتير شؤون الجنوب "كيم".