kayhan.ir

رمز الخبر: 24596
تأريخ النشر : 2015August22 - 20:59

رسمياً .. البنتاغون يؤكّد استخدام طائراته لقاعدة ’’انجرليك’’ ويصفها بـ’’الحيوية’’

واشنطن – وكالات : أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أهمية استخدام قاعدة "انجرليك" الجوية بولاية أضنة جنوبي تركيا، في الغارات الجوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، مشيرة إلى تمتعها بـ"موقع رائع وحيوي" في العمليات التي يشنها التحالف الدولي ضد التنظيم.

ووصف العميد "كيفين كيليا" رئيس أركان قوة المهام المشتركة لعمليات العزيمة الصلبة (التحالف ضد الدولة الاسلامية) ، القاعدة التي تقع فوق الأراضي التركية بأنها تتمتع "بموقع رائع وحيوي بالنسبة لنا، لتحلق (طائرات اف 16) منها وإليها، في دعم لجهود محاربة الدولة الاسلامية في سوريا والعراق".

وكانت تركيا قد سمحت لقوات التحالف باستخدام قواعدها لتنفيذ غارات جوية ضد تنظيم داعش في 24 يوليو/ تموز الماضي، حيث بدأت القوات الأمريكية بتنفيذ هجمات باستخدام طائرات اف 16 من قاعدة "انجرليك" في 12 أغسطس/آب الجاري.