سفراء دول اجنبية يرحبون بتطوير العلاقات مع ايران
قزوين-ارنا:-رحب عدد من السفراء ومسؤولين دبلوماسيين اجانب معتمدين في طهران بتطوير العلاقات مع الجمهورية الاسلامية في مختلف المجالات.
وقام هؤلاء السفراء والمندوبون الدبلوماسيون الاجانب بزيارة الى محافظة قزوين اطلعوا خلالها على الصناعات الصغيرة التي تحظى بها المحافظة.
وقال السفير الجزائري عبدالمنعم احريز خلال اجتماع السفراء والدبلوماسيين وهم من 19 دولة مع محافظ قزوين ومدراء الاجهزة الاقتصادية في المحافظة، ان الجزائر ترحب بتطوير وتعزيز العلاقات مع ايران كدولة صديقة.
ووصف احريز مجالات التعاون بين ايران والجزائر بانها كثيرة واضاف، انه وفيما يخص التجارة والسياحة بامكان البلدين اقامة المزيد من التعاون بينهما.
من جانبه هنأ سفير جزر القمر احمد عبدالله مواتان بالاتفاق النووي بين ايران ومجموعة السداسية الدولية وقال، ان الاتفاق النووي بين ايران والقوى الدولية الكبرى قد وفر الارضية اللازمة لتطوير العلاقات مع ايران ونحن نرحب بهذا الامر.
واعتبر ان ايران تحظى بالكثير من القدرات الاقتصادية في مختلف المجالات الثقافية والسياحية والصناعية والزراعية الا انها غير معروفة للكثير من الدول، داعيا للتعريف بها.
كما دعا الناشطين الاقتصاديين الايرانيين للاستثمار في بلاده وقال، اننا نرغب كثيرا بتعزيز علاقاتنا مع ايران كدولة كبيرة وحضارية.
اما القائم بالاعمال الهولندي في طهران مايوريس فرهايدن فقد اعرب عن امله بان يؤدي الاتفاق النووي الى تطوير العلاقات بين ايران وسائر دول العالم وان تزال العقبات من امام التعامل الاقتصادي لايران مع الدول الاخرى.
كما اعرب سفير بوروندي عمر نتزيمبرة عن الارتياح للاتفاق النووي الحاصل من المفاوضات بين ايران والسداسية الدولية، داعيا الناشطين الاقتصاديين الايرانيين للمشاركة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية في بلاده.
وقد ضم الوفد الدبلوماسي الاجنبي ايضا سفراء الاكوادور وغينيا بيساو وكرواتيا وسويسرا وكوبا والسكرتير الاول لسفارات بلغاريا وفنويلا وجمهورية اذربيجان والسودان والملحق التجاري لسفارة ساحل العاج والملحق الثقافي لسفارة طاجيكستان والملحق الدبلوماسي المصري وعضو الوفد التجاري الهندي وعضو غرفة التجارة المشتركة الافغانية الايرانية ومسؤول المكتب التجاري في كربلاء بالعراق.