kayhan.ir

رمز الخبر: 24565
تأريخ النشر : 2015August21 - 21:19

وزير الداخلية: ايران رائدة في مكافحة المخدرات بالعالم

ارومية-ارنا:-اكد وزيرالداخلية عبدالرضا رحماني فضلي بان الجمهورية الاسلامية رائدة في مكافحة المخدرات في العالم.

وقال رحماني فضلي خلال مؤتمر عقد في مدينة ارومية مركز محافظة اذربيجان الغربية حول الوقاية من الادمان على المخدرات واضفاء الطابع الاجتماعي على مكافحة المخدرات، ان ايران الاسلامية اليوم تاتي في صدارة الدول المكافحة للمخدرات في العالم وهو الامر النابع من المعتقدات الدينية والانسانية لمسؤولي البلاد.

واوضح وزير الداخلية بان اكبر الكميات المضبوطة من المخدرات واكبر الاثمان البشرية والمكافحة الاوسع للمخدرات تجري في ايران واضاف، انه تم في العام الماضي فقط ضبط 570 طنا من المخدرات وفي حال عدم اهتمام ايران بمكافحة المخدرات فان هذه الكميات كانت ستهرّب الى دول اخرى.

واكد بان المحافظات الحدودية؛ سيستان وبلوجستان وكرمان (جنوب شرق) وهرمزكان (جنوب) واذربايجان الغربية (شمال غرب) كانت في الاولوية في مجال مكافحة المخدرات.