قشقاوي: الزوار العراقيون سيستلمون تاشيرة الدخول في مطار مشهد
مشهد-ارنا :- قال مساعد وزير الخارجية في الشؤون القنصلية والبرلمانية والرعايا الايرانيين ان الزوار العراقيين سيستلمون تاشيرة الدخول في مطار مشهد 'شمال شرق ' اعتبارا من 23 اكتوبر القادم .
واضاف قشقاوي امس الخميس: ان هذا الاجراء يعتبر خطوة فاعلة في عملية التسهيل وتزايد الزوار العراقيين الى مشهد مؤكدا : اننا دوما طالبنا بالغاء تاشيرة الدخول في البلدين وان الجمهورية الاسلامية الايرانية لاتزال تطالب الحكومة العراقية بتطبيق هذا الاجراء .
وصرح : ان ايران لها الاستعداد الكامل لالغاء التاشيرات بين البلدين مؤكدا ان اقليم كردستان العراق قام من جانب واحد بالغاء التاشيرات بحيث ان الرعايا الايرانيين ليسوا بحاجة الى تاشيرة الدخول الى كردستان العراق .
وحول عدد السجناء الايرانيين في الخارج قال قشقاوي ان عدد هؤلاء السجناء يصل حاليا الى 1200 سجين من 3700 سجين قبل عامين مما يدل على الاداء الجيد لوزارة الخارجية الايرانية في اطلاق سراح السجناء الايرانيين.
وقال ان هناك 19 من الرعايا الايرانيين باعتبارهم سجناء سياسيين معتقلون في اميركا مؤكدا ان اعتقال هؤلاء الرعايا الايرانيين يعود الى الحظر الظالم وان جميعهم ابرياء معربا عن امله بالافراج عنهم في اسرع وقت ممكن .