كوريا الشمالية تستعد للحرب عقب تبادل لإطلاق النار مع الجنوب
سيئول – وكالات : - أمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون جيشه بأن يكون على أهبة الاستعداد للحرب اعتبارا من الساعة الخامسة عصرا امس الجمعة بعدما وجهت بيونجيانج إنذارا الي كوريا الجنوبية بالتوقف عن بث دعاية مناهضة لها بحلول بعد ظهر يوم السبت أو مواجهة عمل عسكري.
وقال بايك سيونج-جو نائب وزير الدفاع في كوريا الجنوبية إن من المرجح أن يطلق الشمال النار على بعض مواقع مكبرات الصوت في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين وعددها 11 موقعا.
وتصاعدت حدة التوتر الخميس الماضي عندما أطلقت كوريا الشمالية قذائف باتجاه الجنوب احتجاجا على بث مواد دعائية عبر مكبرات للصوت على الحدود. وردت سول بإطلاق وابل من نيران المدفعية. وقال الجانبان إنه لم تقع إصابات أو أضرار في أراضيهما.
وجاء القصف الشمالي بعدما طالبت بيونجيانج كوريا الجنوبية بأن تكف عن بث الدعاية أو مواجهة عمل عسكري.