kayhan.ir

رمز الخبر: 24527
تأريخ النشر : 2015August19 - 21:12

المنظمة الصهيونية العالمية تدرب يهودا مغاربة على القتال !!

تل ابيب - وكالات انباء:- كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن ثلاثين شاباً مغربياً ذهبوا الى الاراضي المحتلة هذا الصيف في إطار برنامج يهدف إلى إعدادهم للهجرة والخدمة في الجيش الاسرائيلي.

ونقلت الصحيفة الاسرائيلية عن منظمين للبرنامج إن "المجموعة المكونة من 30 شابا مغربيا من الطائفة اليهودية سافروا عبر الطائرة، الشهر الماضي من المغرب الى تل ابيب عبر روما، للمشاركة في برنامج يستغرق 30 يوماً من التدريب البدني والذهني، نظمته أكاديمية "أميشاي" العسكرية بالتعاون مع الاتحاد الصهيوني الإسرائيلي والمنظمة الصهيونية العالمية، ويجري تنفيذ المشروع تحت رعاية وزارة الدفاع″.

وأضافت "جيروزاليم بوست”: أن "الشبان المغاربة زاروا مواقع مختلفة في جميع أنحاء "اسرائيل"، بما في ذلك حائط المبكى، ومدينة داود، وجبل هرتزل، ومتحف البلماح في تل أبيب، وبحيرة مسعدة”.

ونقلت الصحيفة عن "يير تيكتين”، وهو مسؤول في اكاديمية اميشاي قوله: "إننا ننظر إلى هذا البرنامج الصيفي كمشروع صهيوني على أعلى مستوى”.

وقال يعقوب هاجويل، رئيس قسم "الأنشطة في "اسرائيل" ومكافحة اللاسامية” في المنظمة الصهيونية العالمية: "لاشك أن هناك الآلاف من الشباب من أبناء شعبنا الذين يعيشون في الشتات، يواجهون كل يوم تحديات اللاسامية. يتعين علينا أن ندعم ونشجع إخواننا في الشتات، والشباب الذين أتوا إلى "إسرائيل" من المغرب… ينبغي علينا أن نفتح لهم أبوابنا ".

واختتمت الصحيفة بالاشارة الى أن "المغرب و "إسرائيل" رغم أنهما لا يقيمان علاقات دبلوماسية رسمية، فإن التعاون بين البلدين يتم بطرق أقل رسمية””.