بن علوي: لا معلومات عن تدخل ايراني في اليمن
برلين - وكالات انباء:- رحب وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بالاتفاق النووي بين الجمهورية الاسلامية في ايران ومجموعة الدول الست الكبرى الذي تم التوصل اليه بفيينا في ۱4 تموز الماضي، واعتبره جلب الراحة للمنطقة والعالم.
وقال وزير الخارجية العماني في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الالماني "فرانك والتر شتاينماير" ببرلين مساء الثلاثاء ، ان بلاده لا تتدخل في شؤون اليمن، كما نفى ان تكون لمسقط معلومات عن تدخل ايراني في اليمن مردفا القول أن سلطنة عمان لا تملك معلومات بوجود دور ايراني في اليمن.
وشدد الوزير العماني على ضرورة منع تدفق الدماء في اليمن، مبيناً أن الجميع خاسر، وأنه لا منتصر من مناخ الاشتباكات هناك.
واضاف: باعتقادنا ان الاهم والافضل والامر الاكثر بناء ان تنحصر جهود الوساطة بالمبعوث الاممي الخاص بشؤون اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد.
واعرب بن علوي عن قلقه العميق ازاء تدهور الاوضاع الانسانية في اليمن، مؤكدا ضرورة الوصول الى حل سياسي بين اطراف النزاع في هذا البلد.
من جانبه لفت وزير الخارجية الألماني خلال المؤتمر الصحفي الى أن الوقت قد حان من أجل وقف إطلاق النار في سوريا، مبدياً دعمه لخطة المفاوضات للمبعوث الأممي الخاص لسوريا "ستيفان ديمستورا"، القاضية بتشكيل مجموعات اتصال دولية حول سوريا.
وفي الشأن اليمني، ذكر "شتاينماير" أنه بحث مع نظيره العماني الاشتباكات في اليمن، مضيفاً أنه ستتم الدعوة لاعلان وقف إطلاق نار هناك، معرباً عن اعتقاده بضرورة بذل مزيد من الجهد، من أجل إيجاد حل للمشاكل في مناطق الأزمات، من مثل سوريا واليمن وغيرها.