ولايتي: انتشار العنف مخطط اميركا الجديد في المنطقة
طهران-ارنا:- اعلن رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي خلال لقائه المستشار الاعلى للرئيس الافغاني ان المخطط الجديد الذي تعمل اميركا و حلفاؤها عليه هو انتشار العنف والتطرف في الدول الاسلامية.
واضاف ولايتي امس الاربعاء في هذا اللقاء ان اميركا و حلفاءها يهدفون من وراء هذا المخطط توجيه ضربة لسمعة الاسلام ونقل صورة غير حقيقية عنه و عن المعالم السنية و الشيعية.
واشار الى ما تقوم به عناصر داعش في اطار هذا المخطط من انتشار للعنف و قتل للابرياء في المنطقة واضاف ان هذه الاعمال الوحشية لم تحدث الا في العهد المغولي حينما لم يكن المنطق سائدا.
كما اكد على ضرورة التصدي للارهاب واضاف ان كل دولة يجب عليها أن تقوم بمكافحة الارهاب بحسب امكانياتها مؤكدا ان ظروف افغانستان تختلف تماما عن الظروف التي تمر بها سورية و اليمن.
وفي معرض اشارته الى العلاقات الايرانية و الافغانية اوضح ولايتي انها علاقات طيبة و استراتيجة قائمة على حسن الجوار وإن مصير البلدين مرتبط باحدهما الاخر وما يجري في كل منهما يترك تاثيره على الاخر.