kayhan.ir

رمز الخبر: 24506
تأريخ النشر : 2015August19 - 21:09
مؤكدة رغبة ايران بتعزيز السلام في المنطقة..

ابتكار: ايران لن تتوقف عن دعم الذين تهددهم سياسات الكيان الصهيوني

طهران-ارنا:- قالت مساعدة رئيس الجمهورية رئيسة منظمة الحفاظ على البيئة معصومة ابتكار ان الجمهورية الاسلامية ترغب بالعمل مع القوى الأخرى في الشرق الأوسط لتعزيز السلام في المنطقة ، في أعقاب توقيع الاتفاق النووي مع الغرب الشهر الماضي.

واكدت إبتكار في مقابلة مع بي بي سي، حق إيران في الدفاع عن نفسها مضيفة أن طهران تأمل في استعادة ثقة دول الجوار والتعاون معها لمواجهة الجماعات المتطرفة.

وقالت ابتكار في المقابلة ان الاتفاق النووي الأخير يمثل "خطوة الى الأمام” بالنسبة للعالم كله.

وأضافت "هذا يعني حقبة جديدة من العمل مع العالم من حيث الأبعاد المختلفة للتجارة والتبادل الثقافي. ويعني أن إيران ستكون لاعبا أكثر بروزا في هذا الجزء من العالم.”

واكدت ان ايران لن تتوقف عن دعم اولئك الذين تهددهم سياسات الكيان الصهيوني، وأن ايران بحاجة الى ان تكون قادرة على الدفاع عن نفسها في المنطقة، حيث العديد من القواعد العسكرية الأميركية.

وتابعت ان ايران تريد أيضا استخدام نفوذها "لتعزيز السلام والاستقرار”. وقالت "يجول وزير خارجيتنا في المنطقة، لأن الحفاظ على العلاقات واستعادة الثقة مع جيراننا امر مهم بالنسبة لنا ".

وأضافت ابتكار : "نأمل أن نتمكن من استعادة هذه الثقة عبر العمل مع الدول الإقليمية المختلفة، لتكون قادرة على الوقوف بحزم ضد التطرف والإرهاب، ضد تنظيم داعش الذي يعد ظاهرة رهيبة”.

وصرحت أن إيران قد "تحاول إقامة حوار” من خلال القنوات الدبلوماسية مع المملكة العربية السعودية وقالت: "علينا إنهاء الحرب في اليمن والتي تدمر هذا البلد.”

ورفضت نائبة الرئيس أيضا مطالبات من منتقدي الاتفاق النووي في الكونغرس الامركي بعدم الوثوق بالتزام ايران بالشروط. وقالت "اعتقد ان ايران أشارت بشكل واضح جدا الى أنها تنوي الالتزام بهذا الاتفاق، وأعتقد أنه على العكس من ذلك، هناك الكثير من الادلة التي تشير الى حقيقة ان ايران تتقيد بالتزاماتها على الصعيد الدولي”.