إنتاج عضلة إصطناعية من خلايا جسم الإنسان في البلاد
طهران-ايسنا:- نجح باحثونا في إنتاج عضلة إصطناعية لزرعها في جسم الإنسان كبديل عن الأطراف المبتورة.
وقال د."محسن اكبري" انهم تمكنوا من إنتاج أنسجة مماثلة بهيكلية جسم الإنسان لكي يمكن زرعها في حال فقدان عضو منه مضيفا ان الباحثين قاموا بأخذ خلايا من جسم الإنسان بصورة مباشرة ومزجها بمادة كيمياوية و بوليمر لربطها بالأساليب المتداولة وخلق هيكلية مماثلة للإنسان.
وصرح أكبري أنه وعلى سبيل المثال عندما نريد إنتاج أنسجة عضلية نجعل الخلايا المتكونة من المواد التي تشبه المواد المتوفرة داخل جسم الإنسان في خيوط خاصة لكي نخلق عضلة صناعية بالطرق المتداولة متابعا أن الباحثين سعوا في هذه الطريقة لإنتاج العضلة الإصطناعية التي يستفاد منها في حال إصابة عضو لدى شخص حيث يتم زرعها في جسم المريض وتتبع العضلة العملية الطبيعية لجسمها.
هذا وقد تكللت مساعي باحثونا لإنتاج نوع من الألياف النانوية المحسنة التي يمكن استخدامها في العضلات الإصطناعية بالنجاح .