تطوير التعاون في مجال البيئة بين ايران وهولندا
طهران-ارنا:- قال المدير العام للصندوق الوطني للبيئة، ان التعاون البيئي سيتعزز بين ايران وهولندا في اطار تحسين اوضاع الصناعة في البلاد والبيئة الطبيعية.
واضاف هومان لياقتي امس الاربعاء ، انه خلال لقاء السفير الهولندي في طهران يوهانس دوما، الاسبوع الماضي، تم التأكيد على تنمية التعاون بين البلدين في مجال استخدام التقنيات الحديثة في اطار المحافظة على البيئة.
وأكد ان اهم مواضيع التعاون الثنائي، التعاون في مجال الموارد المائية والاستفادة المثلى منها.
كما تم الاتفاق على تعاون هولندا مع ايران في مجال الاستثمارات المشتركة في حال توفر الظروف المناسبة لها.
وصرح ان اللقاء بالسفير الهولندي في طهران جاء نظرا لضرورة تعزيز التعاون الدولي للصندوق الوطني للبيئة مع الدول المختلفة بما فيها الدول الاوروبية والذي حمل هذا اللقاء نتائج طيبة.
وقال لياقتي ان السفير الهولندي أكد على دعم التعاون الوطني والتجاري بين الصندوق الوطني للبيئة والمنظمات والمؤسسات المعنية في هولندا واوضح بان الصندوق الوطني للبيئة بامكانه ان يصبح حلقة وصل بين الشركات الهولندية والايرانية.