kayhan.ir

رمز الخبر: 24470
تأريخ النشر : 2015August19 - 20:41
بسبب رفضها التوقيع على اتفاق سلام..

واشنطن ولندن تقترحان فرض عقوبات دولية على جنوب السودان

واشنطن – وكالات : اقترحت الولايات المتحدة وبريطانيا بفرض عقوبات على حكومة جنوب السودان بسبب رفضها التوقيع على اتفاق سلام، فيما يدرس مجلس الأمن الدولي خطوته المقبلة لإنهاء الحرب الأهلية الدائرة هناك.

وبحسب وسائل إعلامية، وصف المبعوث الأميركي للشؤون السياسية ديفيد بريسمان الإخفاق في التوقيع على الاتفاق الذي ينهي 20 شهرا من النزاع المسلح بأنه أمر مشين، مشيراً إلى أن الوقت حان لممارسة الضغوط على أي شخص يعيق التوصل إلى اتفاق السلام.

بدوره قال نائب المندوب البريطاني لدى الأمم المتحدة بيتر ويلسون: "اذا لم توقع الحكومة على الاتفاق فعلينا جميعا أن نكون حازمين في الخطوات التالية"، وأضاف "لا يمكننا أن نجلس بينما يتقاتل القادة وتزداد معاناة شعبهم".