kayhan.ir

رمز الخبر: 24466
تأريخ النشر : 2015August18 - 22:15

أمل وحزب الله: للالتزام بثلاثية الشعب والجيش والمقاومة

بيروت - وكالات انباء:- عقدت قيادتا حزب الله وحركة أمل في البقاع إجتماعا دوريا تدارستا خلاله حسب بيان مختلف الشؤون السياسية والإنمائية.

وتوجه المجتمعون في بيان "للبنانيين عامة بكل آيات الفخر والإعتزاز والتبريكات بذكرى إنتصار لبنان والمقاومة على الغطرسة الإسرائيلية التي تجلت في عدوان تموز - آب 2006"، مؤكدين "الإلتزام بثلاثية الشعب والجيش والمقاومة في مواجهة الإرهابيين التكفيريين الذين يريدون الشر بلبنان وأهله ووحدة أبنائه تماهيا مع المشروع الصهيوني الذي يستهدف لبنان وسيادته وعيشه المشترك".

وتوقف البيان "عند الذكرى السابعة والثلاثين لتغييب إمام الوطن والمقاومة سماحة السيد موسى الصدر ورفيقيه"، فأكدوا على "وجوب جلاء هذه القضية الوطنية والإسلامية والإنسانية"، ودعوا "لأوسع مشاركة في مهرجان "الرمز والقضية" المركزي الذي سيقام في مدينة النبطية يوم الثلاثين من شهر آب الحالي".

واكد على "وجوب قيام الأجهزة الأمنية اللبنانية والجيش اللبناني بكامل واجباتهم في حفظ الأمن والإستقرار في البقاع"، رافضين "كل مظهر من مظاهر التفلت والفوضى في المنطقة، خصوصا ما يمس أمن وسلامة المواطنين والعيش المشترك الكريم".

ودعا إلى "تفعيل كافة المؤسسات الرسمية من المجلس النيابي إلى العمل الحكومي إلى انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن حفظا للبنان ودوره وخدمة لكافة اللبنانيين، كما دعا مجلس الوزراء إلى استكمال تعيين رؤساء المصالح والدوائر في محافظة بعلبك - الهرمل، وضرورة دفع المستحقات للبلديات من الصندوق البلدي المستقل ومخصصات الخليوي، لتؤدي البلديات دورها الإنمائي المطلوب".