المالكي: الحشد الشعبي اعتمد تجربة "البسيج" في ايران
طهران/كيهان العربي: شدد مساعد رئيس جمهورية العراق نوري المالكي على ان قوات الحشد الشعبي قد تشكلت منذ بداية الاضطرابات، فيما اعتمدنا تجربة البسيج الايراني كانموذج نحتذي به.
وفي اشارة الى محور المقاومة في العراق وتشكيل قوات الحشد الشعبي، قال المالكي: ان قنوات اعلامية كالعربية والجزيرة قد اطلقت تسميات غير صحيحة على هذه القوات وهذا امر طبيعي اذ ان الحشد الشعبي حسب رأيهم ميليشيات وقيحة، فهم فصائل مجاهدة ومقاومة يدافعون عن العراق واهله.
واعرب المالكي عن سروره لنجاحات قوات الحشد المتتالية، قائلا: لقد عملنا على تشكيل هذه القوات منذ ان بدأت الاضطرابات وكان لنا في هذه التجربة اسوة بالقوات الشعبية الايرانية "البسيج".
وفي معرض الاشارة الى ان قوات الحشد الشعبي لم تستسلم في اي منطقة ولم يبدر منها عمل خياني، قال الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية: ان هذا الجهد المبارك الذي ا بداه الحشد يأتي في وقت شهدنا تفكك قطعات من القوات العسكرية العراقية، وبدرت الخيانة من بعضها، وسلمت اسلحتها ومراتبها لعصابات داعش.