الإندبندنت: السعودية تحرق المليارات على اليمن وسوريا ولخفض سعر النفط
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن المملكة السعودية تحرق يوميا المليارات من مخزونها المالي بشكل غير مسبوق، وذلك للحفاظ على سعر النفط المتدني "50دولاراً للبرميل"، وفي نفس الوقت تلبي الاحتياجات الخاصة بالعدوان الذي تشنه ضد اليمن منذ ۶۰ شهرا وحربها علي سوريا المتواصلة في عامها الخامس .
وتضيف الصحيفة أن المملكة تسحب من الاحتياطي النقدي الأجنبي ملياري دولار أسبوعياً لتغطية نفقاتها منذ شهر أيلول 2014 وحتى حزيران 2015 وهو ما أدى لاعلان مؤسسة النقد المركزية السعودية انخفاض قيمة الاحتياطي النقدي من 746 مليار دولار إلى 672 مليار دولار خلال أقل من 9 أشهر.
وتوضح الصحيفة أن عددا من الخبراء يعتقدون أن المملكة هي التى تسببت في خسائرها هذه بسبب رفضها مسبقاً خفض مستوى الانتاج العالمي للنفط في منظمة "أوبك" وهو ما أدى لانخفاض سعر البرميل من 104 دولار إلى 50 دولار فقط.