kayhan.ir

رمز الخبر: 24442
تأريخ النشر : 2015August18 - 22:08

استراليا تعلن رغبتها في تعزيز التعاون مع ايران في قطاع المناجم

طهران-ارنا:- اعلنت مؤسسة تنمية و تحديث المناجم و الصناعة المنجمية (ايميدرو) ان مسؤول العلاقات الاقتصادية و الشرق الاوسط و شمال افريقيا الاسترالي (منا) دعا الى استئناف و تعزيز العلاقات مع ايران في مجال المناجم و الصناعات المنجمية .

واشار جيرارد سيبر خلال لقائه رئيس الهيئة الادارية لايميدرو مهدي كرباسيان الى الامكانيات التي تحظى بها ايران في قطاع المناجم معتبرا ذلك ارضية جيدة لتعزيز التعاون الثنائي لما يخدم مصلحة البلدين.

واعرب عن ارتياحه لاستئناف التعاون مع الشركات الايرانية معلنا رغبة الشركات الاسترالية في العودة الى ايران و الاستثمار في قطاع المناجم.

من جانبه قدم كرباسيان خلال اللقاء شرحا عن السياسية التي تنتهجها الحكومة الايرانية لتعزيز العلاقات مع دول العالم واضاف ان قطاع المناجم و الصناعات المنجمية و منها حجر الحديد و النحاس و الذهب سيكون بداية جيدة لاستئناف التعاون مع الاطراف الاجنبية.